تسجيل الدخول

​مكتب المدير العام

​​مكتب المدير العام

تتمثل مهام مكتب المدير العام في الهيئة العامة للطيران المدني بما يلي:

  • التنسيق مع الجهات الحكومية والوفود وأصحاب المصلحة والجهات الأخرى
  • تخطيط وتنسيق جدول أعمال ومفكرة الفعاليات للمدير العام مع الأطراف المعنية
  • تقديم مجموعة متكاملة من خدمات الدعم الإداري للمدير العام، بما في ذلك إدارة وحفظ سجلات جميع المراسلات والتقارير والوثائق الواردة والصادرة، ودعم المدير العام في إعداد العروض والتقارير والاجتماعات
  • المتابعة والتنسيق الوثيق مع وحدات العمل الأخرى في الهيئة العامة للطيران المدني ومختلف الأطراف الخارجية بشأن ما يطلبه المدير العام من مهام وأمور أخرى
  • دعم المدیر العام في المجالات الإداریة المتخصصة، مثل إدارة جمیع البروتوکولات المتعلقة بالمدیر العام
  • توزيع جميع القرارات الإدارية والوثائق المعتمدة ونشرها
  • التنسيق مع المحاسبين الخارجيين والعمليات المالية الأخرى، ودعم إعداد الميزانية السنوية
  • التواصل مع قطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية فيما يخص الاتصالات والفعاليات الرسمية
  • إعداد جدول الفعاليات السنوي للمدير العام فيما يتعلق بالإتصالات ووسائل الإعلام
  • إدارة وحدة العلاقات الخارجية والدولية والمعنية بتطوير الاستراتيجيات لتعزيز موقف الإمارات العربية المتحدة بشأن القضايا الرئيسية المتعلقة بالطيران، وإدارة مبادرات التعاون وتنفيذ مذكرات التفاهم، وتوفير التدريب والمساعدة الفنية للدول الأخرى، وإدارة علاقات الهيئة العامة للطيران المدني مع الهيئات الحكومية المحلية وإدارة حملة إعادة الترشح لمجلس الايكاو.