تسجيل الدخول

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ادارة الترخيص

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ادارة الترخيص

تكمن مسؤولية إدارة الترخيص بالهيئة العامة للطيران المدني في اصدار تراخيص العامليين في قطاع الطيران المدني كالطيارين، مهندسي الصيانة، مهندسي الطيران، المراقبين الجويين، موجهي الرحلات، المضيفين الجويين، بالإضافة إلى شهادات اللياقة الطبية.

يحافظ فريق الترخيص على معايير ثابتة لاتخاذ القرارات المناسبة لاصدار التراخيص والاشراف عليها حيث تقوم الهيئة بتوظيف أصحاب الاختصاص والخبرة للقيام بمهام ادارة الترخيص على اكمل وجه. ان السياسات والاجراءات والمنشورات الارشادية التي تصدرها الادارة تتماشى مع المعايير الدولية لمنظمة الطيران المدني الدولية ومع أفضل الممارسات الدولية، مع مراعاة حاجة قطاع الطيران والعامليين فيه ومصلحتهم باعتبارهم من أهم أولوياتنا حيث يعمل الفريق باستمرار على تحسين الخدمات والمعايير وتطوير الية العمل لتلبية توقعات العملاء.

تتضمن المهام الرئيسية لادارة التراخيص الاتي:

  • وضع المعايير واللوائح والارشادات لحاملي تراخيص الطيران وشهادات اللياقة الطبية استناداً إلى ملحق رقم (1) للمنظمة الدولية للطيران المدني.
  • اصدار التراخيص والاشراف عليها استناداً إلى مهارات وخبرات مقدم الطلب وحسب الفئة والنوع.
  • تقديم طلبات الترخيص الإلكتروني.
  • اصدار شهادات اللياقة الطبية إلكترونيا.
  • متابعة جميع الشكاوى المقدمة من حاملي التراخيص والمشغلين وتقدبم الحلول وفقاً لجدول زمني.
  • عقد الاختبارات المطلوبة للحصول على تراخيص افراد طاقم الطائرة وتراخيص مهندسي صيانة الطائرات.
  • الرقابة والإشراف.

وفيما يلي الوظائف الرئيسية للإدارة:

متطلبات التراخيص

​​