تسجيل الدخول

الاتصال المؤسسي

​​​الاتصال المؤسسي

تتمثل المهمة الرئيسية لقسم الاتصال المؤسسي في توفير جميع الخدمات المتعلقة بالإتصال المؤسسي والتسويق والإعلام والتي تشمل الأنشطة والفعاليات لترسيخ صورة الهيئة العامة للطيران المدني والتوعية لمساعدة الجمهور على فهم الأنشطة الرئيسية للهيئة، إضافةً إلى تطوير الإجراءات المتبعة لتسهيل التواصل داخل الهيئة العامة للطيران المدني ومع شركائها الخارجيين.

أما عن المسؤوليات الرئيسية للقسم فهي كما يلي:

  • تخطيط وتنفيذ الفعاليات والأنشطة والتسويق والعلاقات العامة لتعزيز الصورة الإيجابية للهيئة.
  • التدقيق ومراجعة وإصدار البيانات الصحفية إلى الصحافة المحلية والإقليمية والدولية عند الحاجة باللغتين العربية والإنجليزية.
  • متابعة الأخبار في الصحافة، ووسائل الإعلام الرقمية على الانترنت والبحوث ذات الصلة.
  • تحديث الأخبار والإعلانات من خلال موقع الهيئة العامة للطيران المدني والبوابة الداخلية.
  • تنظيم المقابلات الصحفية للمتحدثين الرسميين في الهيئة.
  • إدارة وتنظيم المؤتمرات والندوات والمعارض والاجتماعات.
  • تقديم الدعم اللوجستي لتنظيم الفعاليات والبرامج الإجتماعية لموظفي الهيئة.
  • تطوير الحملات الإعلانية المطبوعة والرقمية.
  • تصميم وإنتاج منشورات/إصدارات الهيئة مثل الكتالوجات والمجلات والكتيبات وغيرها.
  • إنتاج الفيديوهات/الوسائط المتعددة لغرض التسويق.
  • حجز حيز للإعلانات المطبوعة والإذاعية والتفزيونية مع وسائل الإعلام.
  • شراء وتصميم الهدايا.
  • تعزيز الشراكة وعلاقة العمل الجيدة والتواصل مع الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام.
  • التنسيق والتواصل مع وكالات الطباعة والإعلان والإنتاج.
  • التنسيق مع المنظمات المحلية والدولية للمشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل والاجتماعات المتعلقة بأهداف الهيئة.
  • إدارة وإنشاء ورصد حملات التسويق الرقمية والإعلامية لمبادرات ومشاريع محددة.
  • وضع سياسات وإجراءات الإتصال والتواصل في الهيئة.


​​