تسجيل الدخول

الموارد البشرية

استراتيجية وسياسة وإجراءات الموارد البشرية

  • وضع وتنفيذ استراتيجية الموارد البشرية وضمان انسجامها مع استراتيجية الهيئة.
  • إدارة ومتابعة كافة إجراءات شؤون الموارد البشرية في الهيئة وفق الأنظمة والقوانين واللوائح المعتمدة في الحكومة الاتحادية.

استقطاب المواهب والتوطين

  • إعداد ومتابعة خطط وبرامج التوطين.
  • تخطيط الاحتياجات من الموارد البشرية وميزانية الموارد البشرية.
  • استقطاب وتوظيف القوى العاملة المؤهلة من خلال إدارة عمليات الاختيار والتعيين للوظائف.

إدارة المواهب

  • تطوير وضمان توافق هياكل الأجور مع المعايير والتشريعات الحكومية.
  • تطوير خطط إدارة المواهب، والتعاقب الوظيفي، والمسارات الوظيفية، وتنفيذها بعد اعتمادها.
  • إعداد الأوصاف الوظيفية من خلال متابعة دراسة وتحليل المهام الوظيفية ورفع نتائج تقييم الوظائف للجنة التقييم الوظيفي.
  • وضع خطة التدريب السنوية لموظفي الهيئة بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية، وتعزيز فكر التعلم الذاتي لدى الموظفين.
  • إدارة نظام تقييم الأداء الوظيفي، وتحليل النتائج، ووضع الخطط التطويرية لرفع مستويات الأداء، والكفاءة والإنتاجية.
  • تطوير وتنفيذ المبادرات اللازمة لضمان توفير بيئة عمل مناسبة ورفع مستويات رضا وسعادة الموظفين.