المهام الرئيسية
يقدم قطاع خدمات الدعم من خلال اداراته المختلفة الدعم لمختلف وحدات العمل في الهيئة من النواحي المالية والإدارية والقانونية والتقنية إضافةً إلى المشتريات والعقود والموارد البشرية.
وترتبط أنشطة قطاع خدمات الدعم دائما بالاستراتيجية العامة للهيئة العامة للطيران المدني من حيث التوظيف والتدريب والتطوير وخدمات الموظفين والشؤون القانونية والمالية والتقنية والمشتريات والخدمات الإدارية. ويتوائم عبء العمل في القطاع مع احتياجات الهيئة.
بالإضافة إلى ذلك فإن قطاع خدمات الدعم هو المسؤول عن رأس المال البشري، مع التركيز على جذب وتوظيف والاحتفاظ بالموظفين من ذوي الكفاءات مع مراعاة القواعد والأنظمة الحكومية للتوطين.
الوحدات التنظيمية
يشمل قطاع خدمات الدعم على 5 وحدات عمل وهي:
-
المالية والإدارية
-
المشتريات والعقود
-
الموارد البشرية
-
تقنية المعلومات
-
الشؤون القانونية